بدأت منصة الفيديو "يوتيوب" التابعة لجوجل في اعتماد معايير جديدة أكثر تشددا فيما يتعلق بالكسب المادي من الفيديوهات المنضورة من طرف صناع المحتوى على المنصة، حيث سيصبح الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لأصحاب القنوات الأقل شعبية، ويأتي هذا القرار في إطار الإصلاحات الجديدة من يوتيوب.
الخبر أكدته منصة يوتيوب على المدونة الإلكترونية الرسمية التابعة لها مساء أمس الثلاثاء، ولقي اهتماما وتفاعلا كبيرا من طرف وسائل الإعلام والمتابعين، وفي الوقت الذي كانت منصة يوتيوب قد أعلنت في أبريل الماضي تعديلا في معاييرها للربح من الإنترنت كان أهمها وصول المستخدم إلى عتبة 10.000 مشاهدة فإن المنصة عادت لتشدد الأمور أكثر.
وهكذا أعلنت يوتيوب أن أصحاب القنوات الذين يريدون تحقيق دخل مادي من نشر فيديوهاتهم على منصتها من خلال برنامج "Google Preferred" أصبح عليهم مواكبة المعايير الجديدة ويتعلق الأمر أولا بـ 1000 مشترك على القناة بالإضافة إلى 4000 ساعة مشاهدة خلال 12 شهرا الماضية، بالإضافة كذلك إلى ضرورة أن يكون محتوى الفيديو غير متعارض مع سياسة المنصة.
من جهة أخرى أكدت يوتيوب أنها ستشدد المراقبة على المحتوى المنشور على منصتها للفيديو بعد توالي فضائح الفيديوهات المنشورة والتي تخرق سياسة المنصة وآخرها فيديو "لوغان بول" الشهير عن الانتحار في اليابان.